قسم تكنولوجيا المعلومات يقيم دورة تدريبية بعنوان ( الطالب داخل الحرم الجامعي وعلاقته بالتعليمات النافذة )

اقام قسم تكنولوجيا المعلومات دورة تدريبية لطلبة المرحلة الأولى بعنوان ( الطالب داخل الحرم الجامعي وعلاقته بالتعليمات النافذة). للفترة من ٢٧/١٢/٢٢ و لغاية ٣/١/٢٣.
تناولت الدورة عدد من المحاور المهمة للطالب الجامعي المستجد و التي تشمل:
◦ قانون انضباط الطلبة
◦ ادارة الوقت
◦ الوعي بالامن السيبراني
◦ التعليمات الامتحانية
◦ الغيابات
◦ التعليم الالكتروني
◦ الامن والسلامة

حيث تناول في اليوم الاول ا.م.د. محمد محسن العبادي قانون انضباط الطلبة و و الذي يشرح للطالب ما هو مسموح و ما هو ممنوع و العقوبات الانضباطية. و في المحور الثاني تناول تعريف عن كيفية ادارة الوقت في الحياة الجامعية. اما في المحور الثالث فقد تطرق المحاضر الى زيادة الوعي بالامن السيبراني و طرق الحفاظ على معلومات الطالب في الفضاء الالكتروني.
في اليوم الثاني حاضرت د. هدى فاضل علوان عن الامن و السلامة وبيان ما لهما من أهمية لضمان سلامة الطلبة داخل الحرم الجامعي. حيث تم تعريف الطالب بطريقة التعامل في حال حصول حوادث حرائق او تماس كهربائي. كذلك تم شرح انواع مطافئ الحريق و طريقة استعمالها في المختبرات العلمية و القاعات الدراسية. اما في المحور الثاني فقد تناولت د. رؤى عبد الرضا سعيد استخدام منصة Google Classroom لتنزيل المحاضرات و رفع الواجبات و كذلك لمتابعة التبليغات. كما شرحت طريقة التواصل مع التدريسيين و المخاطبات الرسمية باستخدام الايميل الرسمي.
في اليوم الثالث تناول د. زيد نصرالله قانون التعليمات الامتحانية حيث تم شرح تفاصيل القانون و تعريف الطالب بالمصطلحات الخاصة بالتعليمات الامتحانية. كما تم شرح تقسيم الدرجات و التعليمات الخاصة بالنجاح بالعبور. اما في المحور الثاني فقد تطرق م. م. علي النصراوي الى كيفية إحتساب الغيابات وتبعاتها.