مشاركة تدريسي من كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات كمتحدث رئيسي في مُلتقى الكفيل لتطبيقات الذكاء الاصطناعيّ والروبوت

شارك التدريسي في قسم علوم الحاسوب الاستاذ المساعد الدكتور مهند حيدر محمد الكلابي في الملتقى الذي اقامته العتبة العبّاسية المقدّسة.على صرح جامعة العميد من خلال شعبة العلاقات الجامعيّة التابعة لقسم العلاقات العامّة فيها، والخاصّ بطلبة الجامعات والإعداديّات في البلد بالتنسيق مع وزارتَيْ التعليم العالي والتربية وضمن فعّاليات ملتقى الكفيل الوطنيّ لتطبيقات الذكاء الاصطناعيّ والروبوت لطلبة الجامعات والمدارس العراقيّة.

تقدم المحاضرين المتخصص في مجال الذكاء الصناعي الأستاذُ المساعدُ الدكتور مهند حيدر الكلابي التدريسيّ في جامعة كربلاء/ قسم علوم الحاسوب. حيث قدمة افكارا مهمة وفاعلة في المجال العلمي والتقني لتطوير البنى التحتية للبلد.

تحت عنوان (الذكاء الاصطناعيّ والروبوتات: التنمية المستدامة من المدرسة إلى الجامعة) قدم الدكتور مخططات عملية علمية وجملة من المقترحات التي من شأنها تطوير المسيرة التعليمية وفق منهج دقيق ومدروس لانتاج الاجيال الجديدة.

يُعدّ الملتقى الأوّل من نوعه في العراق، حيث شهدت حضور الأمين العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة، وعددٍ من أعضاء مجلس إدارتها ورؤساء أقسامها، إضافةً إلى وفودٍ وشخصيّاتٍ جامعيّة وأكاديميّة وبحثيّة تقدَّمَهم ممثّلون عن وزير التعليم العالي والبحث العلميّ ووزير التربية