You are currently viewing تدريسية في قسم تكنولوجيا المعلومات تحصل على جائزة لنشرها بحثاً في مجلة عالمية

تدريسية في قسم تكنولوجيا المعلومات تحصل على جائزة لنشرها بحثاً في مجلة عالمية

ضمن الإنجازات المتميزة في مجال البحث العلمي نشرت التدريسية في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة  ( ميراس سلمان الشمري)  والحاصلة على شهادة الدكتوراه من جامعة جنوب كوينزلاند، أستراليا. بحثاً مشتركاً مع البروفيسور يان لي والدكتور شهاب عبد الله  كلية الهندسة والعلوم، جامعة جنوب كوينزلاند، تومبا، استراليا بعنوان:

(Detecting Distorted Vehicle License Plates Using Novel Preprocessing Methods with Hybrid Feature Descriptions)

في مجلة  “IEEE Intelligent Transportation Systems Magazine”

حيث ان اهتمامات المجلة البحثية تشمل على تحليل النظام ومعالجة الصور واكتشاف الأشياء والذكاء الاصطناعي وتقنيات الامن السيبراني وشبكات سيسكوCisco  تعد المشاركة الاساسية لهذا البحث في تقديم طرق معالجة مسبقة جديدة مع واصفات الميزات الهجينة للكشف عن لوحات الترخيص المشوهة للمركبات. والتي ساهمت في تطوير وتحسين آلية الامن السيبراني لأنظمة المراقبة الذكية خاصة في قطاع النقل والمواصلات.

هذا وفي تصريح للدكتور شهاب من على موقع جامعة جنوب كوينزلاند واثناء استلامه للجائزة بالنيابة عن الدكتورة “ميراس الشمري” … اشار للدور الفعال وأثنى على الجهود الفردية المتميزة والمثابرة التي قدمتها في هذا البحث حيث ان هذه الجائزة الثالثة على التوالي التي تحصل عليها التدريسية في مسيرتها البحثية المتميزه.

 ومؤكدا على اهمية هذا البحث من الناحية الاكاديمية وكذلك في معالجة الضعف الامني الموجود في الانظمة الحالية اثناء العمل في الظروف الجوية السيئة. والشيء المميز في هذا البحث هو بالإمكان تطبيق طرق المعالجة في بيئات مختلفة ولاستخدامات مختلفة قد تكون صحية او أمنية مثل الكشف عن الحرائق والسرقات او لأغراض أخرى في مجالات الحياة المهمة.