You are currently viewing قناة كربلاء الفضائية تستضيف رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات لمناقشة واقع شبكات الانترنت في العراق

قناة كربلاء الفضائية تستضيف رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات لمناقشة واقع شبكات الانترنت في العراق

ستضافت قناة كربلاء الفضائية  الدكتور زيد حسن نصرالله رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في كلية علوم الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات  في برنامج ” بتوقيت كربلاء ” بتاريخ 4 / 7 / 2021 وذلك  لمناقشة موضوع “ضعف شبكات الانترنت في العراق الاسباب و الحلول”.حيث تم استعراض واقع شبكات الانترنت و مشاكلها في الوقت الحاضر  حيث تم التطرق الى اهم المشاكل التي تعاني منها هذا القطاع المفصلي والمهم .حيث تتضمن المشاكل غياب او ضعف رقابة الجهات المختصة على خدمة الانترنت المقدمة وعلى تسعيرة الاشتراكات في الانترت و عدم وجود تشريعات خاصة تنظم العمل في هذا القطاع .

ومن جانب اخر تم التطرق الى استخدام تقنية ال WiFi الغير مرخصة اضافة الى كونها موزعة بشكل عشوائي و تدار من قبل أشخاص ليسوا من ذوي الأختصاص. كما تم استعراض فوائد المشروع الوطني كبنية تحتية اساسية و مستقبلية لتوفير خدمة الإنترنت. حيث تعتبر الشبكات الضوئية افضل من الشبكات اللاسلكية في توفير خدمة الانترنت و اكثر موثوقية.ان قطاع الاتصالات يعتبر من القطاعات المهمة و التي تعتبر من مصادر الدخل القومي في اغلب دول العالم  و  استثمارها بالشكل الصحيح يشكل مورداً مهماً للبلد إضافة إلى انه يعد من مستلزمات الامن الوطني.

و في النهاية خلصت الحلقة الى ان من مسؤولية الحكومة هو تشريع القوانين و مراقبة عمل مجهزي خدمة الانترنت لضمان توفير خدمة انترنت جيدة و باسعار مناسبة مقاربة للاسعار العالمية. و دفع الشركات من اجل استخدام احدث التقنيات الموثوقة و الحديثة لتوفير تلك الخدمة.

https://www.youtube.com/watch?v=ONoodDCdgbg