كلمة عميد الكلية المحترم

نسعى في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أن تكون مؤسسة رائدة على المستوى الوطني والدولي في مجال علوم الحاسوب في عالم يشهد تطورا مستمرا في مجال التكنولوجيا. نسعى لتحقيق هذا من خلال التميز في التعليم والبحث العلمي، والمساهمة الفعالة في تطوير المجتمع والاقتصاد الرقمي.

رسالتنا تتمثل في تقديم تعليم عالي الجودة يتماشى مع أحدث التطورات في مجال علوم الحاسوب، وتزويد طلابنا بالمهارات والمعرفة اللازمة ليكونوا قادة ومبتكرين في هذا المجال. سنعزز بيئتنا التعليمية التي تشجع على الإبداع، التفكير النقدي، والتعلم المستمر.

نسعى الى رفد الطلبة بالأسس النظرية والعملية لفهم وتطوير أنظمة الحاسوب وتنمية المهارات اللازمة لابتكار حلول تكنولوجية جديدة.

نتطلع الى اعداد الطلاب لمجموعة واسعة من المسارات المهنية في مجالات عدة من بينها البرمجة، تحليل البيانات، تطوير البرمجيات، والامن السيبراني مما يجعلهم عناصر أساسية في بناء مستقبل تكنولوجي متقدم .

إننا ملتزمون بتوفير فرص بحثية متقدمة، وإقامة شراكات مع الصناعات والمؤسسات الأخرى لضمان تطبيق المعرفة بطرق عملية تخدم المجتمع. كما نسعى لتعزيز القيم الأخلاقية والمسؤولية الاجتماعية بين طلابنا.

أتطلع قدمًا إلى عام مليء بالإنجازات والنجاحات، وأدعو كل فرد في مجتمع كليتنا للمساهمة في تحقيق هذه الرؤية والرسالة.

أ.م.د. موفق كاظم محسن