وحدة البعثات والعلاقات

المقدمة

وحدة البعثات والعلاقات لها دور مهم في التقديـم للدراسـة على الزمالات، البعثات، و الاجازات الدراسية تنظيم أمور الطلبة الذين يرمون الدراسة خارج العراق، خلق تواصل علمي وثقافي مع العالم للنهوض بالكلية ووضعها في مكان يليق بها في مصاف الجامعات العالمية

الرسالة

رسالة وحدة البعثات والعلاقات الثقافية عادةً ما تكون مرتبطة بتعزيز التبادل الثقافي والتعاون الدولي في مجالات متعددة. قد تتضمن الرسالة تعزيز فهم متبادل واحترام الثقافات المختلفة، وتعزيز العلاقات الدولية والتعاون بين الدول والمؤسسات الثقافية والتعليمية.

الرؤية

تتمثل الرؤية في بناء جسور من التواصل والفهم المتبادل بين مختلف الثقافات، وتشجيع التعلم المستمر وتبادل المعرفة والخبرات عبر الحدود. كما تهدف إلى تعزيز الاستدامة والتنمية المستدامة من خلال تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي.

أهداف الوحدة

  1. الانفتاح على الجامعات العراقية والعربية العالمية الرصينة والتواصل العلمي والثقافي معها .
  2. إرسال أكبر عدد ممكن من طلبة لدراسة الماجستير والدكتوراه والإفادة من البعثات والزمالات والتي تقدمها الجامعات العالمية التي تتمتع بموقع متميز ضمن التصنيف العالمي واستثمار الإمكانات المتطورة في تلك بما يسهم في تطوير الكلية ورفع المستوى العلمي لها .
  3. تشجيع الكادر التدريسي لغرض المساهمة في المؤتمرات العلمية العالمية لأبحاث وأوراق عمل ولتطوير علاقات بناءة مع نظائرهم في مختلف الدول والجامعات العراقية.
  4. عقد مذكرات تفاهم مع جامعات عربية وعالمية رصينة لتسهيل الحصول على فرص دراسية وبحثية ونقل التكنولوجيا الحديثة في مختلف المجالات .
  5. تنظيم شؤون الطلبة الأجانب الذين يدرسون في كليتنا وتسهيل أمورهم الدراسية، مما يخلق انطباعًا متميزًا عن الجامعات العراقية خارج البلد.
  6. الحث على المشاركة في المسابقات والمؤتمرات التي تقام خارج العراق .
  7. معالجة العديد من المشاكل التي قد تواجه الطلبة مثل الحصول على عدم ممانعة وإصدار صحة الصدور وتقييم الشهادات.
  8. إقامة علاقات علمية مع الجامعات الرصينة لتعزيز مهارات الإبداع و الابتكار وتبادل الخبرات الاكاديمية و البحثية لرفع كفاءة الكلية العلمية و الأكاديمية.