You are currently viewing تقيم شعبة تمكين المرأة في رئاسة جامعة كربلاء ورشة علمية بعنوان( أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي وطرق توعوية تشخيصية).

تقيم شعبة تمكين المرأة في رئاسة جامعة كربلاء ورشة علمية بعنوان( أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي وطرق توعوية تشخيصية).

أقامت شعبة تمكين المرأة في رئاسة الجامعة وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ورشة علمية بعنوان( أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي وطرق توعوية تشخيصية) يوم الأربعاء الموافق ٨/ ١١/ ٢٠٢٣ الساعة العاشرة والنصف في قاعة الخوارزمي الكائنة في عمادة الكلية وحاضر في هذه الورشة كل من الدكتورة سيناء جبوري محمد والدكتور زيد خضر احمد والدكتورة اثيل سعد صالح
هدفت الدورة الى زيادة التوعية بأهمية الكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي
تضمنت الدورة مقدمة حول سرطان الثدي واحدث الاحصائيات للمرض والوفيات منه حول العالم ، التعريف بسرطان الثدي واهم عوامل الخطورة التي تزيد من احتمالية الإصابة بالمرض.
وتطرقت الى انواع طرق الكشف المبكر وهي الفحص الذاتي ، الفحص السريري، وطريقة تشخيص المرض،و اهم النصائح للوقاية وتقليل عوامل الخطورة فضلا عن تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة المنتشرة في المجتمع .
وخرجت المحاضرة بعده توصيات اهمها ان سرطان الثدي مرض يمكن الشفاء منه تماما في حالة تم اكتشافه مبكرا، زيادة الوعي عند النساء حول اهم الطرق للفحص المبكر وأهمية المحافظة على الغذاء الصحي المتوازن والرياضة للحفاظ على الصحة.