You are currently viewing ضوابط إعارة خدمات الهيئة التدريسية

ضوابط إعارة خدمات الهيئة التدريسية

تطبيقاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة/ قسم الاحصاء والمعلوماتية بالكتاب المؤرخ في ٢٢/٥/٢٠٢٣ والمتعلق بضوابط إعارة خدمات الهيئة التدريسية عممت رئاسة جامعة كربلاء بكتابها المؤرخ في ٦/٦/٢٠٢٣ الضوابط المتعلقة بالموضوع المذكور سلفا.
علما أن ضوابط الإعارة تتلخص بالآتي :
١_ احتساب نسبة إعداد الهيئة التدريسية على أساس نسبة الطلاب في الكلية ومقارنتها مع النسب المعيارية المعدة من قبل لجان العمداء.
٢_ في حالة وجود زيادة في أعداد الهيئة التدريسية للاختصاصات الرئيسة والثانوية والساندة في الكلية عند مقارنة نسبة طالب/ تدريسي مع النسبة المعيارية.
٣_ في حالة وجود عجز في أعداد الهيئة التدريسية في الكلية للاختصاصات الرئيسة والثانوية والساندة عند مقارنة نسبة طالب/ تدريسي مع النسبة المعيارية يتم رفض طلب الإعارة.
٤_ في حالة ان النسبة الحالية للإعداد الهيئة التدريسية في الكلية للاختصاصات الرئيسية ضمن النسبة المعيارية عند مقارنتها مع طالب/تدريسي مع النسب المعيارية يتم رفض طلب الإعارة.
٥_ في حال ان النسبة الحالية للإعداد الهيئة التدريسية في الكلية للاختصاصات الثانوية والساندة ضمن النسبة المعيارية عند مقارنة نسبة طالب/ تدريسي مع النسب المعيارية يتم الموافقة على طلب الإعارة في حال توفر البديل.