You are currently viewing كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تقيم مؤتمرها العلمي الدولي في علم البيانات والحوسبة الذكية

كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تقيم مؤتمرها العلمي الدولي في علم البيانات والحوسبة الذكية

برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وباشراف وحضور الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي رئيس جامعة كربلاء وبمتابعة عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبد الهادي، اقامت الكلية مؤتمرها العلمي الدولي في علم البيانات والحوسبة الذكية للفترة من 1-2 تشرين الثاني 2022 , وباسناد علمي من مؤسسة IEEE العالمية ، حيث افتتحت اعماله في القاعة الكبرى في رئاسة الجامعة المدينة الجامعية يوم الثلاثاء الموافق 1 تشرين الثاني 2022.

حضر حفل الافتتاح السيد نصيف جاسم الخطابي محافظ كربلاء المقدسة بالاضافة الى ممثلين من الامانة العامة لمجلس الوزراء والسادة المساعد الاداري الاستاذ الدكتور اكرم الياسري والاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين المساعد العلمي  وممثلين عن العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وكذلك السيد مدير مكتب الفرات الاوسط التابع لهيئة الاعلام والاتصالات وعدد من السادة عمداء الكليات المناظرة واعضاء مجلس الجامعة بالاضافة الى شخصيات محلية امنية ومدنية من المحافظة.

استهلت احتفالية افتتاح المؤتمر بقراءة لايات الذكر الحكيم تلاها القارئ علي اكرم احد طلبة قسم علوم الحاسوب في الكلية وتلتها كلمة  السيد رئيس جامعة كربلاء ثم كلمة السيد المحافظ وتبعتها كلمة رئيس المؤتمر السيد عميد الكلية بالاضافة الى كلمة ممثل مؤسسة IEEE القتها الدكتورة صبيحة فاضل جواد ، ثم عرض مقطع فديو عن تاسيس الكلية ومسيرتها العلمية، بعدها تم استضافة متحدث المؤتمر البروفسور Eilon من دولة بلجيكا حيث تحدث عن الروبرتات الذكية وانواع الخوارزميات المستخدمة في هذا المجال والفرص المستقبلية الواعدة لهذا الاختصاص، ثم تحدث الاستاذ الدكتور ستار سدخان المتحدث الثاني في المؤتمر عن دور العلم الادراكي في امن المعلومات بعدها ختمة الافتتاحية بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية علي القائمين على اعمال المؤتمر والجهات الراعية بالاضافة الى الباحثين والاساتذة المشتركين فيه.

يهدف المؤتمرعلى تسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في الواقع العلمي ومفاصل الدولة والمجتمع للاسهام بوضع حلول عملية للتحديات التي تواجهنا وخدمة للمجتمع بشكل عام. قدمت للمؤتمر 78 بحثا حيث تم قبول 50 بحثا بعد تقييمها من باحثين متخصصين في المجالات العلمية التي لها علاقة بالبحث. اغلب  هذه البحوث هي بحوث تطبيقية ومقسمة على  مسارات عديدة تشمل الذكاء الاصطناعي والامن الالكتروني وعلم البيانات وعلم الادراك حيث سيتم عرض هذه البحوث ومناقشتها من قبل الباحثين لمدة يومين . لمعرفة منهاج المؤتمر والاطلاع على البحوث المنشورة يرجى زيارة الموقع الالكتروني للمؤتمر

الرابط