You are currently viewing التدريب الصيفي لطلبة قسم تكنولوجيا المعلومات

التدريب الصيفي لطلبة قسم تكنولوجيا المعلومات

يعد التدريب الصيفي من متطلبات التخرج لطالب كلية علوم الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات. الهدف منه جعل الطالب يتعرف على بيئة  العمل الحقيقية و يكتسب جزء من المهارات التقنية المطلوبة في سوق العمل. لذا فنحن في قسم تكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع عمادة الكلية و وحدة التدريب الصيفي وضعنا خطة تدريبية محكمة من طريق البحث عن المؤسسات و الشركات الرصينة و التي تمتلك بنية تحتية تكنولوجية تمكن الطالب من التعرف على أنظمة تكنولوجيا المعلومات المستعملة من قبل المؤسسات والمساهمة في تطويرها.
تضمن برنامج التدريب الصيفي اختيار خمسة مؤسسات رصينة وهي : هيأة الاعلام والاتصالات، الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية، العتبة الحسينية المقدسة – قسم الأتصالات، العتبة العباسية المقدسة – مركز الفكر والأبداع و جامعة الزهراء للبنات.
تم تشكيل لجنة من تدريسيي القسم تولت الإشراف العلمي على الطلبة في هذه المؤسسات. تقوم اللجنة بزيارة مواقع التدريب و التواصل مع المدربين لتثبيت عدد ايام و ساعات التدريب و المنهاج التدريبي وتقييم مستوى أداء المتدربين. وقد تم الاتفاق مع المؤسسات الخمسة على اختيار منهاج تدريبي يلائم تخصص الطلبة و يضيف لهم مهارات متنوعة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
تنوعت محاور التدريب وفقاً لتخصص القسم أو الشعبة التي تنسب إليها المتدرب و طبيعة أنظمتها فشمل التدريب: تطوير أنظمة، إدارة وتصميم شبكات الحاسوب والاتصالات، الأمن السيبراني(فحص الثغرات الأمنية وإيجاد الحلول لها)، إدارة الأنظمة.     
و لمعرفة التفاصيل زيارة الرابط ادناه:
الرابط