You are currently viewing الجلسة الختامية للمؤتمر العلمي الدولي في علم البيانات والحوسبة الذكية

الجلسة الختامية للمؤتمر العلمي الدولي في علم البيانات والحوسبة الذكية

شهدت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات اليوم الموافق 2/11/2022 وقائع الجلسة الختامية لمؤتمر الكلية والذي استمر لمدة يومين وبرعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وباشراف مباشر من قبل الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي رئيس جامعة كربلاء وبمتابعة مباشرة من قبل الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبد الهادي عميد الكلية وباسناد علمي من مؤسسة IEEE.

تراس الجلسة الختامية الاستاذ المساعد الدكتور ضمياء عباس حبيب النصراوي وبحضور السيد عميد الكلية ومعاونيه ورؤساء الاقسام العلمية بالاضافة الى عدد من الباحثين والسادة التدريسيين وطلبة الدراسات العليا. تم خلال الجلسة صياغة وقراءة التوصيات النهائية للمؤتمر من قبل السيد رئيس الجلسة بعد الاجتماع مع السيد رئيس الجلسة التحضيرية بالاضافة آلى رؤساء ومقرري الجلسات . تضمنت التوصيات العديد من النقاط المهمه منها تبني البحوث التطبيقية من قبل جهات راعية من خلال توفير الدعم المالي لتطبيقها على ارض الواقع كذلك التاكيد على توفير مختبرات متقدمة ومجهزة باحدث الاجهزة التقنية لاتاحة الفرصة للباحثين باستخدامها في ابحاثهم وتجاربهم العملية. بالاضافة الى ضرورة دعم الباحثين من خلال الوصول الامن الى مجموعة البيانات Dataset بالاضافة الى البيانات الاحصائية في المجالات الاقتصادية والصحية والاجتماعية.

وفي ختام الجلسة تقدم رئيس الجلسة التحضيرية وعميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبد الهادي بالشكر الجزيل الى السيد رئيس جامعة كربلاء لدعمه المباشر للمؤتمر وكذلك الى اللجان العلمية والتحضيرية للمؤتمر والراعيين للمؤتمر كما واشار الى جودة الابحاث التي نوقشت خلال المؤتمر وتمنى ان يثمر ذلك بخدمة عراقنا الحبيب وتقديم الحلول الفعالة خدمة للمجتمع.