You are currently viewing المعسكر التدريبي الصيفي لأكاديمية هواوي 2023

المعسكر التدريبي الصيفي لأكاديمية هواوي 2023

اقامت اكاديمية هواوي معسكراً تدريبياً خاصا بمدربي الاكاديميات المحلية لمنطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا اذ تضمن المعسكر اقامة أربع دورات تدريبية في مجالات (Datacom, Cloud Computing, AI and 5G) و الذي امتد للمدة من ٩/٧/٢٣ و لغاية ٢٠/٧/٢٣. هذا و قد اشترك في الدورات اربعة تدريسيين من كلية علوم الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات لتمثيل جامعتنا في هذا المحفل المهم والذي يهدف الى بناء مدربين مختصين بالمجالات التكنولوجية لأكاديمية هواوي المحلية في جامعة كربلاء.
تم اقامة الدورات بصورة الكترونية من قبل المدربين التابعين للشركة الام اذ استمرت الدورة لمدة أسبوعين و بواقع سبع ساعات متواصلة لليوم الواحد وقد تضمن المنهاج اليومي الشرح النظري و التطبيق العملي على انظمة هواوي في مجالات:

  • هندسة الشبكاتDatacomm
  • الحوسبة السحابيةCloud Computing
  • الذكاء الاصطناعيAI
  • شبكات الجيل الخامس 5G

وكان من ضمن المشتركين في الدورة مسؤول اكاديمية هواوي في جامعة كربلاء د. زيد نصرالله و الذي اشار الى ان الهدف من اشراك تدريسيي الكلية في المعسكر التدريبي الصيفي هو لإضافة المهارات التقنية و المعارف النظرية و التطبيقية للتقنيات الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات فضلا عن تمكين  التدريسيين المختصين من تحديث مناهجهم التعليمية بما يتلائم مع متطلبات سوق العمل العالمي و المحلي.
و بعد اجتياز المدربين الدورة التدريبية بنجاح سيتم اطلاق الدورات تباعا لتدريب الاكاديميين والمختصين في المجالات انفة الذكر ضمن أكاديمية هواوي المحلية في جامعة كربلاء.