You are currently viewing رئيس جامعة كربلاء يمثل وزير التعليم في مهرجان العبقرية التقنية لبراءات الاختراع الذي نظمته العتبة الحسينية المقدسة

رئيس جامعة كربلاء يمثل وزير التعليم في مهرجان العبقرية التقنية لبراءات الاختراع الذي نظمته العتبة الحسينية المقدسة

مثَّل رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم نايل خليل السعيدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مهرجان العبقرية التقنية الدولي الاول لبراءات الاختراع الذي نظمته هيئة التعليم التقني في الامانة العامة للعتبة الحسينية وبالتعاون مع جامعة السبطين للعلوم الطبية تحت شعار “براءات الاختراع نحو تكنولوجيا مستدامة متقدمة”.

وجاء المهرجان بهدف خلق شبكة من العلماء والمخترعين العراقيين والاجانب لتقديم نتاجاتهم من الاختراعات التي تسهم في تطوير مستوى الخدمات على مختلف الاصعدة الاقتصادية والصناعية والزراعية، وفتح آفاق التعاون من اجل انتاج براءات اختراع تتناسب مع متطلبات العصر وسوق العمل.

وذكر السعيدي في كلمته ان” العراق حقق منجزاً تاريخيا رائداً في اغلب المستويات العلمية لا سيما على المستوى الطبي اذ حصل المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي”.

واضاف ان” الوزارة اعتمدت منهجية تهدف إلى تدويل التعليم العالي والبحث العلمي، وربط برامجه الأكاديمية مع متغيرات المعرفة العالمية، والانفتاح على الحواضر التعليمية الرصينة في المحافل الدولية ، وقد تجسدت هذه الرؤية على أرض الواقع في العديد من البرامج، وابرزها مبادرة ادرس في العراق، التي استقطبت المئات من الطلبة الدوليين في جامعاتنا”.

واستقبل المؤتمر اكثر من (34) براءة اختراع في مضامين متنوعة ستناقش في جلسات المهرجان خلال اليومين المقبلين”.

وشارك في فعاليات المهرجان الذي يعد الاول من نوعه على مستوى العراق، مجموعة من المخترعين من مؤسسات ومراكز تعليمية عراقية متنوعة، فضلا عن مخترعين من بلدان اجنبية”.

وحضر فعاليات المؤتمر مجموعة عمداء كليات جامعة كربلاء وعدد من الاكاديميين والمخترعين والشخصيات الرسمية.

وشهد ختام المؤتمر تكريم رئيس جامعة كربلاء وعدد من الاكاديميين والمخترعين والشخصيات الرسميّة.