You are currently viewing كلية علوم الحاسوب تنظم ورشة عن الذكاء الاصطناعي واستخداماته في البحث والنشر الأكاديمي.

كلية علوم الحاسوب تنظم ورشة عن الذكاء الاصطناعي واستخداماته في البحث والنشر الأكاديمي.

نظمت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ورشة عن الذكاء الاصطناعي واستخداماته في البحث والنشر الأكاديمي اليوم الثلاثاء الموافق ٥ / ٣ / ٢٠٢٤ على قاعة الخوارزمي الساعة العاشرة صباحا بمشاركة باحثين ومختصين من الكلية.
تهدف الورشة الى تعريف المهتمين بالذكاء الاصطناعي واستخداماته في البحث العلمي والنشر الأكاديمي وأن دراسة الذكاء الاصطناعي هو تحسين حياة البشرية وتسهيل حل المشاكل التي تواجههم .
تضمنت الورشة كيفية استخدام برامج الذكاء الاصطناعي المختلفة في الحصول على المعلومة من مصادر موثوقة ومعتمدة اذ يشكل استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي نقلة نوعية في منهجيات البحث التقليدية .
كما تطرقت الورشة الى كيفية عمل الجداول والصور المختلفة وتبويبها وباللغتين العربية والانكليزية ، مع معالجة الاعتبارات الأخلاقية والمخاطر المحتملة.
ودعا الباحثون الى تشجيع البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي لتحقيق فوائده الكاملة للبشرية وكذلك تحديد قواعد وأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي لضمان عدم استغلاله في أغراض ضارة ، توفير التدريب والتعليم المناسب للعاملين في مجال الذكاء الاصطناعي لتحسين مهاراتهم وزيادة فهمهم لأخلاقيات استخدامه.