You are currently viewing قسم تكنولوجيا المعلومات ينظم ورشة تدريبية حضورية بعنوان ” المخاطر والمضار الصحية الناجمة من الإدمان”

قسم تكنولوجيا المعلومات ينظم ورشة تدريبية حضورية بعنوان ” المخاطر والمضار الصحية الناجمة من الإدمان”

نظم قسم تكنولوجيا المعلومات في جامعة كربلاء التابع لكلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ورشة تدريبية حضورية بعنوان ” المخاطر والمضار الصحية الناجمة من الإدمان” وذلك يوم الخميس الموافق 6/4/ 2023 10:30 صباحا على قاعة الخوارزمي في بناية العمادة التابعة للكلية.
قدم الورشة المحاضرين الدكتور عامر فاضل الحيدري / كلية الطب والدكتور زيد حسن نصر الله / كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.
تضمنت الورشة عدة محاور وضحت فيها ماهية المخدرات، ومفهوم الإدمان عليها، أسبابها، ومضارها وآثارها السلبية واعراض الشخص المدمن على المخدرات.
هدفت الورشة إلى تفعيل الاستراتيجية الوطنية للوقاية من المخدرات والحيلولة من انتشار الإدمان ووضع سبل تطويق هذه الظاهرة، وكيفية الوقاية من الإدمان والتوعية بآثار المخدرات الصحية والاجتماعية والاقتصادية على الفرد والمجتمع.
وفي تصريح لشعبة الاعلام قال رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات الدكتور زيد نصر الله” ان هذه الورشة هي جزء من أنشطة شعبة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي و التي تسعى لتثقيف الطلبة بعادة الإدمان” و كما صرح دكتور عامر الحيدري “تطرقت الورشة إلى طرق الوقاية من ظاهرة تعاطي المخدرات واضرارها على مستقبل الإنسان وعدم قدرته على العطاء والعمل وتحمل أعبائه الاجتماعية كالآخرين. واكدت الورشة على أهمية تفعيل الدور المجتمعي في محاربة هذه الظاهرة من خلال خلق توعية مجتمعية تهدف الى نشر الوعي المجتمعي بين صفوف الناس والكشف عن مروجي هذه الآفة القاتلة”
ولأهمية الموضوع كانت قاعة الخوارزمي ممتلئة حيث حضر الورشة السادة معاوني عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات و عدد من التدريسيين وطلبة الكلية.
وأوصت الورشة بضرورة أخذ كل فرد في المجتمع دوره في الحد من المخدرات، و تشديد العقوبات في القانون العراقي على من يتاجر ويروج للمخدرات وجعلها تتناسب مع هذه الجريمة الكبيرة لردع التجار والمروجين لها ، وضرورة أن تأخذ المنظمات الانسانية ومنظمات المجتمع المدني دورها في إقامة الندوات التثقيفية حول مخاطر الإدمان على المخدرات لتجنبها .