You are currently viewing المركز الاعلامي الثقافي العراقي يقيم ندوة توعوية بأعمال الدفاع المدني.

المركز الاعلامي الثقافي العراقي يقيم ندوة توعوية بأعمال الدفاع المدني.

أقام المركز الاعلامي الثقافي العراقي وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في كربلاء المقدسة يوم الاثنين الموافق 19/6/2023 وعلى قاعة مديرية الدفاع المدني ندوة توعوية خاصة بأعمال الدفاع المدني وما لها من مساس بحياة المواطن الكربلائي إذ حضر الاستاذ كرار جواد المفرجي ممثلا عن كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات شعبة الاعلام.
وتحدث مدير الدفاع المدني العميد (عباس حمود الربيعي) “إن عمل الدفاع المدني غير مقتصر على الاطفاء فقط وإنّما نعمل على معالجة القنابل غير المنفلقة وبقايا حرب العراق مع امريكا من القنابل العنقودية فضلا عن دورنا الفاعل في جائحة كورونا”.
واضاف الربيعي أن الاعلام كان شريكا حقيقيا في نشاطات المديرية واظهارها الى الشارع الكربلائي مما اسهم في تدني نسب الحوادث من 6000 حادث في عام 2022 الى 1144 حادث في الست اشهر الاولى من عام 2023.
فيما قال مسؤول شعبة الاعلام في مديرية الدفاع المدني المقدم (احمد شوقي عباس) “إنّ نشاط الدفاع المدني منحصر في تقليل الخسائر بالارواح والممتلكات فضلا عن ان هنالك نشاطات اخرى منها اقامة الدورات التوعوية بعمل مديرية الدفاع المدني والسعي لتحديث الآليات ومواكبة الحداثة من حيث الوسائل والطرق المعتمدة في عمل الدفاع المدني”.
مبينًا أنٍ أهمَّ المشاكل التي تواجه المديرية وعملها هي النقص الواضح في ملاكاتها، وقلّة المراكز الموزعة في المحافظة وكبر اعمار المنتسبين الفاعلين وكذلك الطرق المزدحمة.