You are currently viewing كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تفتتح قاعة الخوارزمي

كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تفتتح قاعة الخوارزمي

افتتحت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة كربلاء اليوم الثلاثاء الموافق 30/5/2023 قاعة الخوارزمي في بناية العمادة التابعة للكلية الخاصة بإقامة المؤتمرات والمحافل العلمية والمناسبات الوطنية.
بحضور السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي والمساعد الإداري الأستاذ الدكتور اكرم الياسري إذ تم الافتتاح الرسمي للقاعة المجهزة بأحدث الوسائل التقنية لتلبية متطلبات الحدث المقام عليها والتي تقدم خدمات جلية للكلية وذلك من طريق احتضانها لمناقشات طلبة الدراسات والمؤتمرات الخاصة بالكلية والاجتماعات العامة.
إذ تم تجهيز القاعة بشاشات ذكية ومقاعد جلوس ثابتة فضلا عن الملحقات الأُخر التي اشتملت على منظومة صوتية ومنظومة التبريد والإنارة.
وفي مطلع كلمة السيد رئيس الجامعة رحب بكادر الكلية الحاضر في القاعة لاستقباله وأثنى على الجهود المبذولة في إقامة هذا الصرح العلمي ثم تطرق إلى البحوث العلمية وزيادة غلة الجامعة منها بتوظيف مجموعات بحثية وأضافَ أنَّ هنالك جائزة مالية ومعنوية للبحوث المتميزة والتي تنشر في المجلات العلمية ذات معامل تأثير عالٍ (Q1,Q2) كما تطرق خلال كلمته على التركيز على صقل مهارات الطلبة في مجال اختصاصهم كونها إحدى المتطلبات المهمة للخريج في سوق العمل.
وفي ختام كلمته أثنى على التطور السريع الحاصل في الكلية كونها تعدُّ من الكليات الفتية إلا إنها أثبتت خلال مدة قصيرة تميزها فضلا عن ارتقائها إلى مصاف الكليات العالمية إذ قدّمت الكلية مشاريع متعددة تخدم المجتمع والمؤسسات الوطنية و عدَّ الكلية عصبا مهما ومحوريا للجامعة في ظل التوجه الكبير نحو البرمجة وتقنية المعلومات في العالم أجمع.
وفي كلمة للسيد عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات قدم في مطلعها الشكر والامتنان للسيد رئيس الجامعة على حضوره افتتاح هذا الصرح واهتمامه بمنجزات الكلية ودعمه المتواصل لها وأضاف أن الكلية في تطور مستمر في المجال العمراني والعلمي حيث إن هدف الكلية إنتاج جيل يمتلك المهارة والخبرة في مجال تخصصه إذ إن الكلية اتبعت منهجا بالاتفاق مع شركات ومؤسسات كبيرة من شأنها رفع مهارات الطلبة خلال التدريب الصيفي بالإضافة إلى تفعيل دور وحدة التأهيل والتوظيف بواسطة إقامة الدورات التخصصية. وفي مجال البحث العلمي وتشكيل المجموعات البحثية قدم رؤيته وأبدى التفاؤل من إن الكلية سيكون لها نصيب لافت في مجال البحث العلمي

الرابط