You are currently viewing كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تنظم ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات وطرق معالجتها

كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تنظم ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات وطرق معالجتها

اقامت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة كربلاء ندوة علمية عن المخدرات وتأثيرها على السلم المجتمعي بمشاركة مديرية مكافحة المخدرات ومديرية الشرطة المجتمعية في كربلاء المقدسة ، يوم الخميس 29 كانون الاول 2022 ، في القاعة الكبرى في رئاسة الجامعة برعاية وحضور الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي رئيس جامعة كربلاء ، وباشراف مباشر من عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبد الهادي وبحضور عدد من تدريسييها ومن منتسبيها بالاضافة الى طلبة قسمي علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.
تطرقت محاضرات الندوة الى المخدرات وانواعها وتركيبها ومضارها على الصحة فضلا عن آثارها النفسية والاجتماعية على الفرد والمجتمع .
تضمنت الندوة التي أقيمت تحت عنوان المخدرات جريمة في حق نفسك ، اسرتك ومجتمعك، آلية التعرف على الشخص المتعاطي وماهي الإشارات والدلائل التي تبنى عليها حالة التعاطي ، بعدها تمت الإجابة على أسئلة السادة الحضور.
تهدف الندوة الى توجيه رسالة الى المجتمع و بالأخص فئة الشباب حول مخاطر المخدرات والآثار السلبية المترتبة عليها وتثقيف المجتمع والشباب لمحاربة هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا والوقوف على الواقع الفعلي لمضارها وانعكاسها سلباً على الاسرة والمجتمع وفي نهاية الندوة تم قراءة التوصيات وتوزيع الشهادات التقديرية على المحاضرين