You are currently viewing ورشة عمل بعنوان العمل المكتبي والاجهزة اللوحية واثارهما على الصحة البدنية

ورشة عمل بعنوان العمل المكتبي والاجهزة اللوحية واثارهما على الصحة البدنية

اقامت كلية علوم الحاسوب وتكنلوجيا المعلومات  / قسم تكنولوجيا المعلومات ورشة عمل تثقيفية بعنوان “العمل المكتبي والاجهزة اللوحية واثارهما على الصحة البدنية ” في بناية الاقسام العلمية . تم ادارة هذه الورشة من قبل  الدكتور محمد عبد عزيز محمد  التدريسي في قسم تكنولوجيا المعلومات و م.د. محمد جاسم محمد منتسب في مديرية تربية كربلاء حيث تهدف هذه الورشه الى تثقيف الكادر المكتبي من تدريسين وموظفين الى مخاطر الاصابات الصحية جراء العمل المكتبي المفرط والعمل على الاجهزة اللوحية لفترة طويلة من الزمن وكيفية الوقاية وطرق العلاج لهذه الحالات لتوفير بيئة صحية ملائمة للعمل في اروقة الجامعة على وجه الخصوص.

تضمنت الورشة التعريف بالمشاكل الصحية التي تسببها الاجهزة اللوحية مثل شاشات الكومبيوتر والموبايل ومالها من تاثير على اجهزة الحيوية للانسان كالعين والجهاز العصبي وكذلك الجلوس المكتبي الخاطئ واثاره على  استقامة العمود الفقري للجسم حيث الممارسات الخاطئة في الجلوس تؤدي الى تحدب الضهر وانحناء الرقبة مع الوقت وبعد استعراض هذه المشاكل بالتفصيل قدم المحاضران الحلول العلاجية الوقائية مثل زيادة الوعي بالوضع الصحيح للجسم اثناء العمل وممارسة نوعيات خاصة من التمارين.

اثنى الحضور على هكذا ورش من شأنها التوعية بالاعراض الجانبية ومخاطرها المستقبلية على الجسم البشري بسبب قضاء فترات طويله امام الشاشات بأنواعها والجلوس الخطأ وتأثيره السلبي على العمود الفقري والرقبة للانسان