You are currently viewing اختتام دورة ريادة الاعمال في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

اختتام دورة ريادة الاعمال في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

لليوم الرابع على التوالي تختتم كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة كربلاء دورة ريادة الاعمال بالتعاون مع دائرة العمل والتدريب المهني في كربلاء.
بدأت الدورة الساعة التاسعة صباحا من يوم الأربعاء الموافق 15 / 2 / 2023. قدم منهاج الدورة لهذا اليوم من قبل المهندس فاضل عودة طاهر من دائرة العمل والتدريب المهني في كربلاء المقدسة.
حيث تضمنت محاور الدورة في يومها الأخير مراجعة سريعة لاهم المحاور التي تم دراستها ومناقشتها في الأيام الثلاثة الماضية، كما تطرق الى الصفات التي يمتلكها صاحب المشروع وانقسمت الى قسمين:
الصفات القوية: محب للعمل، نشيط، صاحب قرارات، جريء، لدية رؤية مستقبلية.
الصفات الضعيفة: عدم الانتظام، مترد في اتخاذ القرار، قليل الخبرة.
نوقش في القسم الثاني من المحاضرة آلية تنظيم الحسابات المالية للمشروع، كما تطرق المحاضر الى المنافسين الذين يشتركون في الزبائن والمنتجات.
حضر اختتام الدورة السيد عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والمعاون الإداري ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات ومسؤول شعبة التاهيل والتوظيف والمتابعة .
هدف الدورة هو توفير فرص العمل من خلال التدريب. علما ان الجهة المستهدفة بهذه الورشة هم طلبة المراحل المنتهية والخريجين من كليتنا.
تم عمل استبيان ختام الدورة لمعرفة مدى الفائدة منها وإعطاء الملاحظات عن المحتوى وأداء المدربين والتنظيم.
كما بين فريق العمل والمنظمين بالتحضير لعمل زيارة الى الموقع الرسمي لدائرة العمل والتدريب المهني في كربلاء المقدسة لغرض التعرف على اقسام الدائرة واستلام الشهادات بشكل رسمي منها وكيفية استحصال القروض.